أمن مراكش يشن حملة واسعة للحد من المخالفات المرورية في عطلة الصيف

0 217

تشن مصالح الامن بالمنطقة الامنية الخامسة منذ بداية الاسبوع الجاري، حملة واسعة للحد من المخالفات المرورية، وعدم احترام قانون السير بمختلف الشوارع والاحياء، التابعة لتراب المدينة العتيقة.

وحسب مصادر متطابقة، فإن الحملة التي يشرف عليها رئيس المنطقة الامنية الخامسة ونائبه، الى جانب رئيس الهيئة الحضرية، مدعومين بعناصر فرقة الدراجين وعناصر من مختلف الدوائر الامنية بالمنطقة الخامسة، استهدفت ساحة جامع الفنا، ومجموعة من الشوارع الاخرى والازقة بالمدينة العتيقة لمراكش.

وقد مكنت هذه الحملة من ضبط العشرات من المخالفات، حيث تم تحرير ازيد من 200 مخالفة في حق اصحاب الدراجات النارية خلال الثلاث ايام الاولى من الحملة، تتوزع بين عدم ارتداء الخودة و انعدام الوثائق او السياقة بشكل استعراضي، كما تم حجز 100 دراجة نارية وايداعها بالمستوده البلدي.

كما اسفرت الحملة خلال نفس الفترة، عن تحرير ازيد من 40 مخالفة مرورية في حق اصحاب السيارات بمختلف اصنافها، وجلها من سيارات الاجرة، وذلك من اجل التوقف في اماكن غير مسموح بها، او رفض توصيل زبائن سيارات الاجرة، و غيرها من المخالفات المهنية والمرورية.

ومن المنتظر وفق نفس المصادر، ان تتواصل الحملة طيلة الاسبوع الجاري، وذلك في إطار تنزيل مخطط ولاية امن مراكش المروري، الذي تنطوي عليه الاستراتيجية المديرية بشأن تعزيز آليات السلامة الطرقية، بما يؤهل المدينة لمسايرة متطلبات المرحلة الصيفية والمتميزة بحركية متزايدة وحمولة مرورية متصاعدة ودينامية مختلفة، فضلا عن التحديات التي تفرضها الاوراش المفتوحة بالمدينة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.