افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بآسفي

0 201

افتتحت بمدينة آسفي فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، وذلك تحت شعار “الحرف الأصيلة : فن، ابداع “.

ويهدف المعرض الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي بساحة مولاي يوسف، والذي يستمر إلى غاية 21 غشت الجاري، لإتاحة المجال للصناع التقليديين لترويج منتوجاتهم، وتحفيز المواطنين على اقتناء منتوجات الصناعة التقليدية.

ويأتي المعرض، الذي يمتد على مساحة 1400 متر مربع ويضم أكثر 102 رواقا ويعرف مشاركة 48 تعاونية، في إطار تنزيل برنامج عمل الغرفة في مجال الترويج والتسويق لمنتوجات الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي.

ويضم المعرض، الذي افتتحه أمس الجمعة، الكاتب العام لعمالة إقليم آسفي ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة بحضور أعضاء الجهة ومجموعة من المنتخبين بالإضافة لمجموعة من رؤساء المصالح بالإقليم، 108 عارضة وعارض يمثلون جميع أقاليم الجهة وعدد من جهات المملكة يعرضون منتوجات تتوزع بين قطاعات الخشب والجلد والنسيج والمعادن والمنتوجات النباتية ومواد التجميل والمنتوجات الغذائية والفن والديكور والفخار.

وقال رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي، حسن شميس، في تصريح للصحافة، أن هذا المعرض الجهوي الذي تنظمه الغرفة بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومؤسسة (دار الصانع) وعمالة آسفي والمجلس الجماعي لآسفي، يأتي في إطار سلسلة المعارض التي تنظمها الغرفة على صعيد الجهة والتي انطلقت بمعرض بمراكش ثم آخر بالصويرة .

وأضاف شميس أن المعرض يمثل فرصة للصناع التقليديين لعرض منتوجاتهم، وتسويقها، وللتعرف على زبناء جدد، وكذا على الصناع القادمين من الجهات الأخرى والاحتكاك بهم، فضلا عن تحسين مداخيلهم.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة تندرج في إطار البرنامج السنوي للغرفة في المحور المتعلق بالترويج وإنعاش منتوجات الصناعة التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الذي يستهدف التعاونيات الحرفية والصناع الفرادى، سيعرف تنظيم أنشطة موازية لفائدة الصانعات والصناع العارضين، تشمل دورات تكوينية ولقاءات تحسيسية حول قضايا قطاع الصناعة التقليدية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.