بالصور..كريم قاسي لحلو والي جهة مراكش آسفي يشرف على تسليم محلات لحرفيي المدينة العتيقة

0 265

أشرف كريم قاسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي/ عامل عمالة مراكش، أمس الجمعة فاتح شتنبر الجاري، على تسليم المفاتيح للحرفيين المستفيدين من مشروع ترميم فندق “الشماع”، الكائن بحي “بن صالح” العتيق.

و قد تم إنجاز المشروع في إطار البرنامج الهيكلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة لمراكش، على مساحة 740 مترا مربعا، بمبلغ مالي يناهز 6،8 مليون درهم (860 مليون سنتيم)، بتمويل من صندوق التضامن للسكن والإدماج الحضري. ويشمل الفندق 69 محلا حرفيا وصحنا ومرافق صحية.

بعد ذلك، قام الوالي بزيارة تفقدية لكل من فندق “القباج”، الكائن بساحة بن صالح، وفندق “اللبن”، الكائن بساحة “الرحبة القديمة”، وتفقد بعض الأنشطة الحرفية المزاولة بهما، والذين سبق أن خضعا بدورهما لعمليتي الترميم والتأهيل.

و من المقرر أن يساهم المشروع في الحفاظ على الطابع المعماري والنشاط الحرفي للفندق، وتحسين الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية للمستفيدين، من خلال توفير فضاء مناسب لمزاولة الحرف وتسويق المنتوج.

كما وقف الوالي على سير أشغال الترميم والتهيئة بسوق “السمّارين”، إذ أعطى تعليماته بتسريع وتيرة التنفيذ، مع الحفاظ على جودة الأشغال واحترام الجدولة الزمنية الملتزم بها.

و قد كان الوالي مرفوقا بالكاتب العام لعمالة مراكش، رئيس مجلس مقاطعة مراكش ـ المدينة، النائب الأول للعمدة، رؤساء المصالح المحلية، و رؤساء بعض المصالح اللا ممركزة و المؤسسات العمومية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.