مجلة نادي الصحافة تمنح شهادة التميز لكريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي

0 178

في إطار قالتها الإعلامية التي تجوب مختلف المدن المغربية ،من اجل الاحتفاء بنخبة من رجالات السلطة والفعاليات المنتخبة،والثقافية والسياسية والاقتصادية، والسياحية …التي بصمت باعمالها ومنجزاتها الرائدة العديد من القطاعات الاجتماعية والانتاجية الوطنية، قامت مجلة نادي الصحافة يوم الخميس 7شتنبرالجاري،بتقديم شهادة التميزللسيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش ،اعترافا بادواره الكبيرة والمتميزة في مجال تدبير الشأن الترابي، و تجسيد المفهوم الجديد للسلطة على أرض الواقع،وترسيخ سياسة القرب والباب المفتوح امام مختلف الفاعلين الترابيين والاحتماعيين والاقتصاديين وجمعيات المجتمع المدني بمراكش والجهة.

وللاشارة السيد الوالي كريم قسي لحلو ،يعد رجل السلطة الوحيد بالمغرب،الذي جمع بين مهام الإدارة الترابية،والتنسيق بين القطاعات الحكومية،الى جانب الدور المتميز في الاضطلاع بالمهام الديبلوماسية،من خلال استقباله للعديد من السفراء والقناصلة، ورؤساء المنظمات الدولية ذات الوزن الثقيل،ورجال الاعمال والاقتصاد،وذلك في إطار مقاربة دبلوماسية رائدة تروم تشجيع الاستثمار،وتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وشركائها واصدقائها بالعالم العربي وباقي دول العالم.
ويذكر أن الوالي كريم قسي لحلو، من مواليد، اقليم الخميسات في 02 يوليوز 1968، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للميكانيك والميكروتكنيك ببزونسون بفرنسا.

وبدأ السيد كريم قسي لحلو مساره المهني كمهندس دولة بوزارة الصناعة والتجارة والطاقة والمعادن سنة 1995، قبل أن يعين بتاريخ 28 ماي 2002، مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس- ماسة- درعة.

وقد حظي السيد كريم قسي لحلو، بتاريخ 02 أكتوبر 2006، بالثقة المولوية السامية، حيث عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، عاملا على إقليم إفران، ثم عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، حيث كلف بمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لرجال السلطة ابتداء من شهر نونبر من سنة 2010. وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة الغالية لجلالة الملك. نصره الله فعينه جلالته عاملا على عمالة مقاطعات الدارالبيضاء- أنفا بتاريخ 10 ماي 2012.

بعد ذلك، عين السيد قسي الحلو عاملا، مديرا للشؤون العامة بوزارة الداخلية بتاريخ 6 فبراير 2016.وبعدها والبا لجهة مراكش اسفي وعاملا لعمالة مراكش.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.