مراكش تحتضن المعرض الدولي للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو

0 179

افتتحت، أمس الخميس بمراكش، الدورة الأولى للمعرض الدولي للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو، في إطار أنشطة المؤتمر الدولي العاشر حول المنتزهات الجيولوجية العالمية لليونسكو الذي تستضيفه المدينة الحمراء إلى غاية 11 شينبر الجاري .

ويقدم المعرض، الذي تنظمه شبكة المنتزهات الجيولوجية العالمية وجمعية المنتزه الجيولوجي “مكون” ، مجموعة من المواقع الجغرافية ذات الأهمية الاستثنائية، وأيضا الأماكن ذات القيم البيئية والأثرية والتاريخية والثقافية.

ويمتد المعرض على مساحة 2000 متر مربع ، ويحتوي على مساحة مؤسسية تبلغ 350 متر مربع مخصصة للمؤسسات والشركات العاملة في مجال حماية التراث الجيولوجي والثقافي والطبيعي وتعزيز التنمية المستدامة. كما يضم المعرض 12 رواقا موزعة على مساحة 250 مترا مربعا تسلط الضوء على الثراء والتنوع الطبيعي والثقافي والمقومات البيئية والثقافية التي تزخر بها جهات المملكة الـ 12 ، بالإضافة إلى مشاريع المنتزهات الجيولوجية قيد التطوير. وتم تخصيص مساحة كبيرة تقدر ب 1400 متر مربع للمنتزهات الجيولوجية العالمية ، حيث تستضيف كل دولة منتزها جيولوجيا تابعا لليونسكو ، وسيخصص لها رواق بمساحة 9 متر مربع مجهز بمكتب وكرسيين وشاشة عرض ومساحات للعرض ، كل ذلك مقدم مجانا من قبل المنظمين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.