بالصور..والي جهة مراكش آسفي كريم قسي الحلو يقوم بزيارة ميدانية في كل من مراكش و شيشاوة

0 218

قام والي جهة مراكش آسفي كريم قسي الحلو، بزيارة ميدانية في كل من مراكش و شيشاوة، حيث يقوم بدوره كرجل سلطة ممثلا لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالجهة في التتبع الميداني لتداعيات الزلزال و الآثار التي خلفها و ما يمكن القيام به تنفيذا للتعليمات المولوية السامية، وحرص شديد الحرص على الوقوف ميدانيا ومعاينة وضعية الساكنة، وركّز أساسا على المباني المتضررة على مستوى مدينة مراكش.

لم يكن الوالي ممن ينتظر أن تصله التقارير فقط، ، ولكن هو رجل الميدان كان يقف على المعطيات بنفسه ويشاهدها بعينه وينصت للمواطنين وممثلي المجتمع المدني و يتواصل معهم، حول عمليات التدخل والمواكبة والتشخيص الميداني الذي تقوم به المصالح المختصة، يعني أن ما يوجد لدى الوالي من معطيات ومعلومات وقف عليها شخصيا وراقبها عن قرب شديد.

من اهتمامات والي الجهة هو إصدار تعليمات صارمة للتدخل قصد درء مخاطر البنايات الآيلة للسقوط، والتي تشكل خطرا محدقا بالساكنة وتضاعف خطرها بعد الزلزال، ولهذا تم تكثيف الجهود الميدانية والقانونية من أجل إيجاد حلول ضرورية وآنية لكثير من المشاكل.

فيما ابان والي الجهة أبان خلال المرحلة التي أعقبت الزلزال عن حنكة كبيرة في إدارة الأزمة، وهي التي تفرز لنا قيمة الرجال، أما إدارة الوضع الطبيعي فهي مقدور عليها، ولكن هذه الأزمة أوضحت أن كريم قسي الحلو مهندس لتجاوز الأزمة وتخطي مخاطرها الآنية والمقبلة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.