بالصور..الاحتفال بتلميذات الحوز نواحي مراكش بمناسبة ذكرى المولد النبوي

0 219

احتفلت تلميذات الثانوية الاعدادية “ويركان” بإقليم الحوز الوافدات على ثانوية محمد الخامسة التأهيلية باب أغمات بمراكش لاستئناف دراستهم، في صبحية ثقافية و فنية شهدتها ردهات داخلية ثانوية محمد السادس التقنية أمس الخميس 28 شتنبر بمراكش.

و أظهرت طريقة احتفاء تلميذات إعدادية “ويركان ” عن وعيهن العميق بمغزى ذكرى المولد النبوي الشريف و رسوخ معانيها و دلالاتها في نفوسهن. باعتبارها محطة تستحق التوقف للتعرف و التعريف و التذكير بسيرة الرسول، القدوة و الأسوة في جميع مجالات الحياة.

وفي الفعالية الاحتفالية التي حضرها مدير المؤسسة المستقبلة لهؤلاء التلميذات، و ممثلين عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، اضافة للتلميذات ومرافقيهن والمؤطرات، ابرزت الكلمات الرسمية المقدمة أن هذا الاحتفال يتم احياءه بايعاز ورعاية مباشرة من والي جهة مراكش آسفي، وايضا مساندة ودعم فعلي من طرف مصالح الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، و قد شكل فرصة لتسليط الضوء على قيم وشمائل سيد الانام ولتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات و المحن ، ومحطة لتعزيز الروح الجماعية والفردية لتضميد الجراح والتعاضد لاجل بث الأمل لتجاوز تداعيات و مخلفات الزلزال العنيف الذي شهدته منطقة الحوز وعدد من جهات المملكة يوم 8 شتنبر.

وتخللت هذه الصبحية فقرات متنوعة، أولها تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، كما تم أغناء هذه الفقرات الإستماع إلى مجموعة من المقاطع الإنشادية حول ولادة الرسول صلى الله عليه و سلم و حياته و مكارم أخلاقه و خصاله و معاملاته ، اعقبتها مداخلات لتلميذات بالعربية وبالامازيغية حول شرح معنى اسم النبي محمد ومشتقاته بالإضافة لمواضيع أخرى ومسرحيات عبرت عن الإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة.

وتقتضي الإشارة في الختام ان الأنشطة التي يتم تنظيمها لفاءدة التلاميذ والتلاميذ الذين تم تحويلهم من منطقة الحوز تندرج ففي إطار التوجيهات و التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى ضمان مواكبة والتكفل بالأشخاص المتضررين من زلزال الحوز، وكذا في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين لضمان حق هذه الفئة الاجتماعية في التعليم و التربية والتكوين، في هذه الظروف الاستثنائية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.