بعد محاكمة استغرقت أكثر من شهر و نصف الحكم على سائق مخمور تسبب في حادثة خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش

0 1٬235

بعد محاكمة استغرقت أكثر من شهر و نصف، قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، أول أمس الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، بسنتين حبسا نافذا و غرامة نافذة 20000,00 درهم ضد “ع.ق” (42 سنة)، على خلفية تسببه في حادثة سير، و هو في حالة سكر، خلفت مصرع 4 ضحايا، بعدما أدانته من أجل “القتل الخطأ، و الجرح الخطأ”.

كما حكمت بإلغاء رخصة السياقة، مع تحديد أجل سنتين من أجل التقدم لاجتياز امتحان الحصول على رخصة جديدة، و خضوع المتهم على نفقته لدورة على السلامة الطرقية.

و أدانت الغرفة المتهم من أجل باقي ما نسب إليه و الحكم عليه بغرامة نافذة قدرها 300 درهم من أجل “عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة بعدم احترام السرعة المفروضة”، و غرامة نافذة قدرها 700 درهم من أجل “قطع الخط المتصل”، و غرامة نافذة قدرها 500 درهم من أجل “السكر العلني”، و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم من أجل “السياقة في حالة سكر”.

هذا في الدعوى العمومية، أما في الدعوى المدنية التابعة، فقد قضت بإجراء خبرة طبيبة على الضحية “ع.ف” يُعهد للقيام بها الخبير، و محددة أتعابه في مبلغ 700 درهم يضعها المطالب بالحق المدني المذكور أو نائبه، و تُدرج بجلسة الأربعاء 25 أكتوبر الجاري.

و قد اعترف المتهم، الذي يعمل فلاحا بجماعة “أولاد دليم”، ضواحي مراكش، بحالة السكر التي كان عليها قبل و أثناء الحادثة، التي وقعت، في حدود الخامسة و النصف من صباح السبت 12 غشت الماضي، بطريق آسفي على مستوى محطة تصفية المياه العادمة، مُقرّا، خلال مرحلة البحث التمهيدي، بأنه احتسى قنينات جعة.

و خلص تقرير مصلحة حوادث السير بمقاطعة “المنارة”، إلى أن سائق (المتهم) “قطع الخط المتصل، بعدما فقد السيطرة على سيارته، لتزيغ به جهة اليسار و يصطدم بمقدمة (سيارة الضحايا) قادمة من الاتجاه المعاكس”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.