تفاصيل الحكم على ابن برلماني متورط في قتل شاب و حرق جثته ضواحي اكادير

0 159

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير، حكمها في ملف قتلة شاب و رمي جثته في العراء بعد حرقها، و قضت بالإعدام في حق ابن برلماني و مقاول مشهور بسوس.

و تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الأربعاء 23 نونبر 2022، حينما عُثر على جثة شاب عشريني مرمية بأرض خلاء بضواحي مدينة اكادير بعد قتله و حرق جثته.

و جاء النطق بهذا الحكم بعد سلسلة من جلسات محاكمة الجاني الذي يبلغ من العمر 27 سنة، بعد توقيفه في الرابع و العشرين من نونبر 2022، و ذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد مع إخفاء معالم الجريمة عن طريق حرق الجثة.

و كانت مصالح الشرطة القضائية بأكادير، قد فتحت، بحثا قضائيا، على خلفية اكتشاف جثة متفحمة بشكل كامل بمنطقة خلاء بضواحي المدينة، حيث مكنت الخبرات الجينية من تشخيص هوية الضحية قبل أن تسفر الأبحاث الميدانية المدعومة بالخبرات التقنية و العلمية عن تحديد هوية المشتبه في ارتكابه لهذه الجريمة و توقيفه.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى قيام المشتبه فيه باستدراج الضحية إلى المنطقة القروية “تماعيت” و تعريضه لاعتداء جسدي و إزهاق روحه عن طريق الخنق، قبل أن يعمد إلى نقله في صندوق سيارته إلى منطقة خلاء بضواحي مدينة أكادير و إحراق جثته باستعمال مادة سريعة الاشتعال، لأسباب يعكف البحث حاليا على تحديدها و يرجح أن تكون مرتبطة بخلافات حول معاملات ذات طبيعة مالية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.