بالفيديو : فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر المغاربي للضمور الشوكي في دورته الثانية بمراكش

0 462

نظمت جمعية مرضى الضمور العضلي الشوكي بالمغرب بشراكة مع الجمعيات المغاربية للضمور العضلي و منظمات علمية دولية المؤتمر المغاربي الثاني للضمور العضلي الشوكي بمراكش تحت شعــار : “ الطبيب و الأسرة معا من أجل حياة أفضل لمريض الضمور العضلي الشوكي “، و ذلك يومي 3 و 4 نونبر 2023 ابتداء من التاسعة صباحا. فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر المغاربي للضمور الشوكي في دورته الثانية بمراكش.

وياتي هذا المؤتمر بعد النجاح الذي لقيته النسخة الأولى من المؤتمر المنعقدة السنة الفارطة بمدينة سوسة بتونس، والذي يعقد بشراكة مع الجمعيات المغاربية للضمور العضلي، ومنظمات علمية دولية، وستجري أطواره بأحد الفنادق بمراكش.

ويشكل هذا المؤتمر تظاهرة سنوية خاصة بمرض الضمور العضلي الشوكي بإفريقيا، إذ ستعرف مشاركة خبراء وأطباء دوليين من تونس ومصر وليبيا والسنغال وفرنسا واسبانيا، إضافة إلى جمعيات المرضى وأسرهم من مختلف البلدان المغاربية.

وستمتد أشغال المؤتمر على مدى يومين من خلال تقديم محاضرات علمية وموائد مستديرة وتنظيم ورشات تأطيرية لفائدة أسر المرضى إضافة إلى أنشطة متنوعة، وذلك بهدف نشر المزيد من الوعي بالضمور العضلي الشوكي، ومشاركة الخبرات العلمية والمستجدات الطبية حول المرض، كما يركز المؤتمر على تحسين جودة حياة المصابين وإدماجهم داخل المجتمع وبحث تحديات توفير علاجات المرض بالبلدان المغاربية عامة والمغرب خاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.