تورط لصين في السرقة بالخطف بحد السوالم

0 106

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم، التابعة نفوذيا للقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، تحت إشراف قائد السرية ومساعده الأول، لصين متلبسين بمحاولة السرقة بالخطف، بواسطة دراجة نارية لا تتوفر على الوثائق القانونية التي تثبت الملكية، يرجح أنها مسروقة و إطارها الحديدي مزور، على مستوى حي الوحدة وتجزئة عامر، بالمقاطعة الأولى الجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد.

و أسفرت عملية تفتيش المشتبه فيهما، في إطار التفتيش الإحترازي المعمول به في مثل هذه الحالات، بعد إحباط محاولة السرقة، عن حيازة الدراجة النارية، التي تستعمل في تنفيذ عمليات السرقات المتفرقة، أما شريكه فيشكل موضوع مذكرة بحث، من أجل قضايا جنحية وجنائية مختلفة.

ولما تم عرض المعنيين بالأمر، على ضحايا وضعوا شكايات سجلت ضد جناة مجهولين، حول تعرضهم للسرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، أكدوا أن الظنينين هما من سبق وعرضاهم للسرقة، في أوقات سابقة بأماكن متفرقة، بالنفوذ الترابي للجماعة الحضرية السالفة الذكر.

و يذكر وفقا لمصادر، أن الموقوفين تم إقتيادهما صوب مقر مركز درك السوالم، من أجل تعميق البحث معهما، والإستماع إليهما في محضر رسمي، حول المنسوب إليهما، والوصول إلى شركاء آخرين يحتمل تورطهم في شأن السرقات المتعددة.

وبأمر من الوكيل العام للملك، لدى محكمة الجنايات بسطات، سيتم عرض الموقوفين والمحروسين نظريا، على أنظاره قصد القيام بالمتطلب، واتخاذ المتعين في شأن المنسوب إليهما، وإحالتهما على المحكمة، لترتيب الجزاءات القانونية في حقهما، وفق ما يمليه القانون الجنائي. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.