تهمة ترويج مواد غذائية منتهية الصلاحية تورط ثلاثة أشخاص بطنجة

0 114

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات بنفس المدينة، الثلاثاء 21 نونبر الجاري، ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، و ذلك للاشتباه بتورطهم في تخزين و ترويج مواد غذائية و استهلاكية منتهية الصلاحية في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

و تشير المعطيات الأولية للبحث، إلى تورط المشتبه فيهم، و الذين يشكلون جميعا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل ارتكاب جرائم مالية و اقتصادية، في اقتناء مواد غذائية بالجملة و تخزينها في ظروف غير صحية بمخزن بمدينة طنجة، قبل التلاعب بتواريخ انتهاء صلاحيتها و ترويجها في الأسواق التجارية.

و أضاف أن عمليات التفتيش المنجزة بالمخزن الذي يستغله المشتبه فيهم بمدينة طنجة، بتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أسفرت عن حجز كميات مهمة من المواد الغذائية المعلبة و المواد الاستهلاكية المخزنة في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية، فضلا عن حجز معدات تستعمل في التلاعب بتواريخ صلاحيتها و إعادة تغليفها.

و أكد المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.