الإعلان عن تنظيم أكثر من 112 تظاهرة بـ60 مدينة مغربية تضامنا مع فلسطين في “جمعة الغضب السابعة”

0 188

شارك آلاف المواطنين المغاربة، أمس الجمعة 25 نونبر الجاري، في تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني بالعديد من المدن، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، و الذي خلّف آلاف القتلى و الجرحى.

و أوضح بلاغ للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بأنه استجابة لندائها “خرجت أكثر من 112 مظاهرة في 60 مدينة، ندد خلالها المحتجون، منذ صلاة الجمعة و طيلة مساء أمس، بالعدوان الصهيوني على غزة و الخذلان العربي و الدولي الرسميين، و طالبوا الدولة المغربية بوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني المجرم، قاتل الأطفال و النساء”.

و تابع البلاغ بأن المتظاهرين “رفعوا لافتات و تعبيرات تضامنية مع ضحايا العدوان الوحشي الغاشم على القطاع، في جمعة الغضب السابعة، التي أعلنت عنها الهيئة تحت شعار “لأجل الأقصى..لأجل غزة‎”، بالتزامن مع أول أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة، مشددين على مواصلة الاحتجاج في شوارع المغرب حتى وقف العدوان، الذي خلّف أكثر من 14000 شهيد أغلبهم من الأطفال و النساء”.

و أضاف بأن هذه “الفعاليات المتواصلة تأتي بعد مرور 49 يوما من المجازر بحق المدنيين في غزة و كل فلسطين، بدعم أمريكي و غربي و تخاذل عربي، و التي تتصاعد حدتها يوما تلو الآخر، بشكل جنوني، بلغ بالاحتلال حدّ الإقدام على اقتحام المستشفيات و التنكيل بالمصابين و الأطفال، في خلاف مع كل المواثيق و الأعراف الدولية و الإنسانية”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.