تنظيم دورة استثنائية بجماعة سعادة لانتخاب ممثل المجلس في مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع

0 198

عقد مجلس جماعة سعادة التابعة لعمالة مراكش، دورة إسثتنائية للحسم في نقطة واردة في مرسلة لوالي جهة مراكش آسفي و تتعلق بانتداب عضو ممثل للمجلس في مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع.

و قد تم التصويت بالإجماع على النائب الأول لرئيس مجلس جماعة سعادة عن حزب العدالة و التنمية، كريم عبدون، كمنتدب في مجموعة الجماعات للتوزيع و التي سيتم تأسيسها لأول مرة على الصعيد الوطني و الجهوي.

و تضم مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع، منتدبين عن 272 جماعة ترابية من بينها مجلس الجهة و مجلس عمالة مراكش، و كل المجالس الإقليمية و الجماعات الترابية بالجهة.

و ستتولى مجموعة جماعات مراكش آسفي للتوزيع الإشراف على قطاع الماء و التطهير و الإنارة إذا إقتضى الحال، فبعد صدور القانون 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية المتعددة الخدمات سيتم تأسيس منظومة تدبير جديدة و وضعها رهن إشارة الجماعات و مرتفقيها تقوم على أساس مقاولة عمومية في شكل شركة جهوية متعددة الخدمات ستسمح بعقلنة الإسثتمارات المنجزة في قطاع توزيع الماء و الكهرباء و شبكة الصرف الصحي، و ذلك من أجل معالجة الفوارق المجالية في توزيع الخدمات العمومية ذات الصلة و الرفع من موارد التمويل.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.