ولاية جهة مراكش آسفي تحتضن أشغال ثالث لجنة جهوية موحدة للإستثمار في شهر نونبر

0 102

ترأس فريد شراق والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، بحضور رؤساء الجماعات المعنية و مدراء و ممثلي المصالح الخارجية، أشغال ثالث لجنة جهوية موحدة للإستثمار في شهر نونبر من هذه السنة.

و انعقدت هذه الأشغال في استمرارية الروح و الثقافة التي أكد عليها الوالي خلال اللجنتين السابقتين و التي تضع مواكبة المستثمرين و تسهيل الإستثمار في قلبها، مما مكن من المصادقة على 18 مشروع استثماريا و 11 طلب شهادة مهنة غير زراعية، بقيمة مليار درهم يتوقع منها خلق 598 منصب شغل.

و بعد المصادقة على 51 مشروعا خلال اللجنتين السابقتين بمبلغ استثماري يفوق 38,48 مليار درهم و أكثر من 4100 منصب شغل، أضافت أشغال هذه اللجنة الأخيرة 18 مشروعا إلى حصيلة الإستثمار، مسجلة من خلال ذلك لأول مرة نسبة 100 بالمائة من المصادقة على مستوى جهة مراكش آسفي.

و مشاريع الإستثمار المصادق عليها تحت رئاسة والي الجهة ستمكن من خلق 598 فرصة شغل في كل من إقليم الحوز، أسفي، شيشاوة، الرحامنة بالإضافة إلى عمالة مراكش في قطاع السياحة، الصناعة و التعدين، ليصل مجموع الإستثمار المصادق عليه خلال هذا الشهر إلى 40 مليار درهم ستمكن من خلق 4600 منصب شغل.

و من بين أكبر المشاريع المرخصة، فندق Hilton by DoubleTree في إقليم الرحامنة الذي سيمكن من خلق 180 فرصة شغل بتكلفة استثمارية تبلغ 765 مليون درهم بالإضافة إلى توسعة فندق Barcelo بعمالة مراكش.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.