الصويرة تحتضن فعاليات الملتقى الجهوي للجمعية الجهوية لمربي ماعز الأركان

0 130

تحت شعار ” شجرة الأركان، و ماعز الأركان، قاطرة للتنمية القروية”، احتضنت قاعة المسرح بالمركز الثقافي الجماعي بالصويرة، يومي 8 و 9 دجنبر الجاري أشغال الملتقى الجهوي الأول للجمعية للجمعية الجهوية لمربي ماعز الأركان بجهة مراكش آسفي.

الملتقى كان مناسبة للوقوف على وضعية القطاع بالجهة، وبلورة حوار جاد بين الكسابة والمهنيين، والمصالح المعنية والمتدخلين في القطاع ، والوقوف على مستجدات البحث العلمي في المجال ، والبحث عن آفاق جديدة لتثمين هذه السلسلة.

تحت شعار ” شجرة الأركان، وماعز الأركان، قاطرة للتنمية القروية”، احتضنت قاعة المسرح بالمركز الثقافي الجماعي بالصويرة، يومي 8 و9 دجنبر الجاري أشغال الملتقى الجهوي الأول للجمعية للجمعية الجهوية لمربي ماعز الأركان بجهة مراكش آسفي.

الملتقى كان مناسبة للوقوف على وضعية القطاع بالجهة، وبلورة حوار جاد بين الكسابة والمهنيين، والمصالح المعنية والمتدخلين في القطاع ، والوقوف على مستجدات البحث العلمي في المجال، و البحث عن آفاق جديدة لتثمين هذه السلسلة.

و بحضور المعنيين بالقطاع، والكسابة، وعدد من المنتخبين، وأساتذة باحثين ومهندسين زراعيبن، تم العمل داخل ورشات تم تنشيطها من قبل متخصصين في المجال الزراعي والخبراء، من بينهم المهندس عبد الحفيظ الكرماعي، والدكتور محمد أبيهي، و الباحث الأستاذ محمد بنضو.

كما اختتم الملتقى بإصدار توصيات تهدف في مجملها إلى تأهيل القطاع على مستوى جهة مراكش آسفي ، وتحسين ضروف و شروط الانتاج، وإدماج شجرة الأركان وماعز الأركان في منظومة التنمية المحلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.