تفاصيل الحكم على أب و إبنه متهمان بتعنيف طبيب بإنزكان

0 144

قررت المحكمة الابتدائية بإنزكان بإدانة أب وابنه من أجل إحداث فوضى و تعنيف مرتفق و إطار طبي داخل المستشفى الإقليمي لإنزكان، و الحكم على الابن بـ12 شهرا حبسا نافذا و غرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم، و على الأب بشهرين حبسا موقوف التنفيذ، و غرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم مع الصائر تضامنا و الإجبار في الأدنى.

كما قررت المحكمة ذاتها، في الدعوى المدنية، في الشكل، بقبول الدعوى، و في الموضوع بالحكم على المشتبه فيهما بأدائهما تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 10000 درهم، مع الصائر تضامنا و الإكراه في الأدنى.

و جدير بالذكر أن ولاية أمن أكادير تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة مع شريط تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة بداية الشهر الجاري، يظهر فيه شخص يحدث فوضى و يعنف مرتفقا و إطارا طبيا داخل مستشفى عمومي بمدينة إنزكان.

و أوضحت الأبحاث و التحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية عالجتها مصالح الشرطة بمنطقة أمن إنزكان بتاريخ فاتح دجنبر الجاري، حيث أسفر التدخل الفوري لعناصر الأمن الوطني عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي، و كذا والده الذي يشتبه في تورطه في سب و شتم موظف عمومي أثناء مزاولته مهامه.

و تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية؛ و ذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة يوم الأحد 03 دجنبر الجاري.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.