السلطات المغربية تسلّم أمريكا بريطانيا متهما بالاحتيال

0 85

سلمت السلطات المغربية، أخيرا، مواطنا بريطانيا مطلوبا لدى العدالة الأمريكية بتهمة الاحتيال في تحصيل ما قيمته 99 مليون دولار حسبما ذكرت وزارة العدل الأمريكية، في بلاغ منشور على موقعها الرسمي.

ويتعلق الأمر بمواطن بريطاني يحمل يدعى ستيفن بيرتون أوقف عام 2022 من قبل مصالح الأمن الوطني بعد دخوله البلاد بجواز سفر زيمبابوي مزور. وأكد المدعي العام الأمريكي بريون بيس أن بيرتون مثل أمام المحكمة الفيدرالية في بروكلين، السبت الماضي.

ويواجه المعني بالأمر اتهامات بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال إلكتروني والتآمر لارتكاب جرائم غسيل أموال. ويُزعم أنه متورط مع جيمس ويليسلي في مخطط “بونزي” لسرقة 99 مليون دولار من المستثمرين.

وفي المحكمة، دفع بيرتون بأنه غير مذنب. وقد تم حبسه احتياطيًا في انتظار جلسة الاستماع التالية في 22 يناير 2024. وشكر المدعي العام السلطات المغربية على مساعدتها في إنهاء فرار المطلوب دوليا.

وجاء في لائحة الاتهام أنه منذ يونيو 2017 على الأقل وحتى فبراير 2019 تظاهر المطلوب رفقة شخص آخر من مواطنيه بأنهما مديران تنفيذيان في شركة تدعى “بوردو سيلارز”، حيث قام المدعى عليهما بإغراء المستثمرين من خلال التوسط في القروض لجامعي النبيذ من ذوي الثروات العالية.

وقد وُعد المستثمرون بأنهم سيحصلون على فائدة منتظمة من المقترضين. ستحتفظ بوردو سيلارز باحتياطي النبيذ الذي كان بمثابة ضمان للقروض. وأظهرت الأبحاث أن جامعي النبيذ لم يكونوا موجودين في الواقع وأن شركة “بوردو سيلارز” لم تمتلك أي قبو نبيذ لضمان القروض.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.