ساكنة الملاح المقصيون من تعويضات الزلزال يصعدون احتجاجاتهم بمراكش

0 130

يشهد شارع السور بمراكش في هذه الاثناء من زوال يومه الخميس 21 دجنبر، مسيرة احتجاجية لمجموعة من المواطنين من ساكنة حي الملاح المقصيين من الدعم المخصص للمتضررين من تداعيات الزلزال.

وانطلقت المسيرة الاحتجاجحية من حي الملاح مرورا بشارع الامام الغزالي قبل الخروج من المدينة العتيقة عبر باب اغمات، والتوجه صوب ولاية جهة مراكش، وذلك في ظل مواكبة وازنة لمصالح الامن والسلطات المحلية.

ويطالب المحتجون بانصافهم، لا سيما ان عدد منهم لم يتم تصنيف منازلهم كمتضررين لانها ظهرت فيها شقوق فقط ولم تحدث فيها انهيارات، بينما يشتكي اخرون من تاخر الدعم سواء الشهري او المخصص لاعادة البناء، فيما يحتج اخرون لانهم طردوا في الفضاءات المخصص للايواء رغم قرارات افراغهم لمنازلهم، ودون حصولهم على التعويض الشهري الكفيل بضمان توفيرهم لمسكن مؤقت على سبيل الكراء.

وسبق للساكنة المعنية في حي الملاح ان نظمت عدة وقفات ومسيرات، اخرها كانت بداية الاسبوع الجاري، ورغم الوعود التي تلقوها لم يطرأ اي تغيير ، فيما يرتقب ان تتسع دائرة الاحتجاجات لان نفس الحالات تعيشها ساكنة مجموعة من الاحياء من قبيل بين المعاصر، الموقف، باب ايلان، ازبزت، الزرايب، قاع السور، و غيرها من الاحياء.

ويشار ان المتضررين تقدموا بملتسات لاعادة النظر في القرارات الصادرة عن السلطات وتم رفضها ، ما عمق من معاناتهم لاسيما بعد دخول موسم البرد، في ظل حرمانهم من مساكنهم او ما يعوضها.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.