أعضاء المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش يصادقون على برنامج استثمار بأكثر من ملياري درهم

0 275

صادق أعضاء المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش “راديما”، بالإجماع، الخميس الماضي، على برنامج الاستثمارات بغلاف مالي قدره 2.808 مليار درهم، و ميزانية سنة 2024، بغلاف مالي قدره 735 مليون درهم.

كما صادقوا على تعديـل ميزانية 2023، و على تعديل الهيكل التنظيمي للوكالة تحت اسم “استغلال و صيانة وحدة التجفيف الشمسي للحمأ”.

و في نفس الإطار، رخّص المجلس للمديرة العامة للوكالة لتوقيع اتفاقية شراكة مع جامعة “محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير لتكوين مستخدمي الوكالة في مجالات تخصصها.

تم ذلك خلال أشغال المجلس الإداري للوكالة في دورته العادية، الذي ترأسه فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، بمقر الولاية.

و استهلّ الوالي، رئيس المجلس الإداري للوكالة، كلمته بالتنويه بالمجهودات المبذولة من طرف الوكالة، مشيرا إلى الدور المحوري الذي تؤديه من أجل تقديم خدمات بالجودة المطلوبة للساكنة، و ضمان تأمين تزويدها بالماء الصالح للشرب، و تلبية حاجيات الزبناء بأحسن الظروف، معبّرا عن شكره لمديرة الوكالة و جميع الأطر على تفانيهم في مواكبة التنمية السريعة لمدينة مراكش.

من جهتها، قامت نادية الهلالي، المديرة العامة للوكالة، بتقديم تقريرها السنوي حول منجزات سنة 2023، و برنامج الاستثمار للفترة الممتدة بين 2024 و 2028، ثم ميزانية سنة 2024.

و تندرج الرؤية الإستراتيجية للوكالة للفترة ما بين 2024 و 2028 ضمن التوجهات الإستراتيجية للدولة، فيما يخص إصلاح القطاع العمومي و التنمية السوسيو اقتصادية و المستدامة للدولة، و ذلك بانتقال خدمات القطاع العمومي نحو رقمنة الإجراءات و تطوير خدمات القرب لفائدة المواطن.

و في الختام، رفع المجلس الإداري برقية ولاء و إخلاص لجلالة الملك محمد السادس.

و قد حضر اللقاء كل من : الكاتب العام لولاية الجهة، ممثل وزارة الداخلية، ممثل وزارة الاقتصاد و المالية، مراقبة الدولة لدى الوكالة، الكاتب العام لعمالة مراكش، رؤساء المصالح الخارجية، نائب رئيسة المجلس الجماعي، و رئيس مجلس جماعة المشور ـ القصبة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.