إختيار مراكش الوجهة المفضلة لدى السياح الفرنسيين لقضاء عطلة نهاية السنة

0 181

اختار السياح الفرنسيون مرة أخرى، هذا العام، مدينة مراكش لقضاء عطلة نهاية العام، وفقا لبيانات نشرتها مؤخرا إحدى شركات الطيران. مراكش هي الوجهة المفضلة لقضاء عطلة نهاية العام، حسبما تظهر بيانات ترانسافيا، مع زيادة كبيرة في الحجوزات إلى المدينة الحمراء.

و تتصدر مراكش قائمة الوجهات، متقدمة على تونس و المدن الأوروبية الشهيرة. و يظهر سلوك السياح الراغبين في قضاء العطلة بمدينة مراكش، زيادة بنسبة 6.3 في المائة في الحجوزات مقارنة بالعام السابق.

و سجلت شركة الطيران منخفض التكلفة ترانسافيا، التابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية- كيه إل إم، زيادة قوية في الحجوزات إلى مراكش، خاصة من مرسيليا و باريس أورلي، بحسب موقع إير جورنال المتخصص. 

و يؤدي هذا الطلب المتزايد إلى معدل إشغال متوقع يبلغ حوالي 90 في المائة، مما يدل على استمرار شعبية مراكش، و هي المدينة التي تبرز كوجهة مرغوبة لفصل الشتاء و احتفالات نهاية العام.

و يشكل هذا الاهتمام المتجدد بمراكش جزءا من اتجاه أوسع لنمو السياحة في المغرب، كما يتضح من الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن وزارة السياحة. و استقبلت المملكة رقما قياسيا بلغ 13.2 مليون سائح في الأشهر الأحد عشر الأولى من عام 2023، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2019.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.