تورط شرطي بتهمة حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بسلا

0 123

فتحت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، و ذلك لتحديد ظروف و ملابسات تورط موظف شرطة برتبة مقدم رئيس، يعمل بثكنة للأمن العمومي بمدينة الرباط، في حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

و أوضحت مصادر محلية، أنه تم توقيف موظف الشرطة المشتبه فيه خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة بسلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة كيلوغرام و نصف من مخدر الشيرا و كمية من مسحوق الكيف، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

و أضاف أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه بمدينة سلا دائما أسفرت عن حجز ما مجموعه 1442 قرص طبي، مكونة من عدة أنواع و فئات طبية.

و أشارت المصادر ذاتها، أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

و في مقابل ذلك، يضيف المصدر، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المشتبه فيه، و ذلك في إنتظار إنتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى تحديد التدابير الإدارية اللازمة في حقه، علما أن مراجعة ملفه الإداري أظهرت أنه شكل موضوع عدة تدابير تأديبية خلال مساره الوظيفي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.