إيقاف شاحنة للنقل الدولي للبضائع 569 كلغ من مخدر “الشيرا” عبر معبر الكركرات

0 198

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، الجمعة 29 دجنبر، عن إجهاض محاولة لتهريب شحنة من المخدرات تزن 569 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مسجلة بالمغرب.

و أوضحت مصادر محلية، أنه ثم إخضاع الشاحنة المذكورة لتفتيش دقيق بواسطة الكلاب المدربة، أسفر عن العثور بداخلها على 569 كيلوغرام من مخدر الشيرا، مخبأة و ملفوفة ضمن ألواح حماية شحنة من المنتجات الغذائية.

و أضافت المصادر ذاتها، أنه تم ضبط سائق الشاحنة المستخدمة في محاولة تهريب المخدرات المحجوزة، و هو مواطن من جنسية مغربية يبلغ من العمر 53 سنة، و إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا رصد إمتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي و الدولي.

و تندرج هذه العملية المشتركة في إطار الجهود المكثفة و المتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، و ذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية، و رصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.