إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيا بتهمة ترويج المخدرات بحد السوالم

0 169

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي حد السوالم، من إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيا، من طرف مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، بجهة الدار البيضاء سطات، بموجب أزيد من 14 مذكرة بحث وطنية، بشبهة ترويج و حيازة المخدرات والمخدرات الصلبة والقوية.

وذكرت مصادر محلية، أن المشتبه به تم توقيفه، بالنفوذ الترابي لدوار الرمل، في الحدود الجغرافية مع دوار العين، وبالضبط على مستوى النقطة الكيلومترية 36، بالطريق الثانوية رقم 307، الرابطة بين الطريق الوطنية رقم واحد، والجماعة الترابية السوالم الطريفية، وبالضبط الجماعة الحضرية حد السوالم، بعدما نصب له كمين محكم، تحت إشراف قائد السرية ومساعده الأول، أسفر عن شل حركته وكبح جماحه وإنهاء نشاطه الممنوع.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية البحث والتفتيش، المنجزة على ضوء هذه القضية، والتي أجرتها مصالح الدرك الملكي حد السوالم، أفضت إلى العثور على كمية مهمة من مخدر الشيرا، وكمية مهمة من الأقراص الطبية المخدرة، كان المشتبه به الموقوف، بصدد توزيعها بمنطقة السوالم والمناطق الواقعة عليها.

وتندرج هذه العملية وفق المصادر نفسها، في إطار الحملات الأمنية الإستباقية، التي يقوم بها المركز الترابي للدرك الملكي حد السوالم، بقيادة قائد سرية برشيد ومساعده الأول، تنفيذا لتعليمات وتوصيات القائد الجهوي للدرك الملكي، بالقيادة الجهوية للدرك بسطات، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، لتجفيف منابع الممنوعات والمؤثرات العقلية.

وجرى تقديم المشتبه به، صبيحة السبت 30 دجنبر الجاري، بمصلحة التقديم أمام أنظار وكيل الملك، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأنه، وإحالته على المحكمة لترتيب الجزاءات القانونية في حقه وفق ما يمليه القانون.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.