تفاصيل جديدة في قضية الفنانتين دنيا باطما و سعيدة شرف بمراكش

0 176

قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الإثنين ثامن يناير الجاري، تأجيل البت في ملف محاكمة المغنية سعيدة شرف و اليوتيوبر رضا البوزيدي، الشهير بلقب ولد الشينوية، إلى غاية التاسع و العشرين من الشهر الجاري.

و يأتي متابعة سعيدة شرف و اليوتيوبر رضا البوزيدي، على خلفية شكاية تقدمت بها ضدهما المغنية دنيا باطما و شقيقتها إبتسام على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”، حيث وجهت لهما النيابة العامة جنحة السب و القذف وا لتشهير.

و كانت محكمة النقض بالرباط، قد قررت في جلستها ليوم الخميس 28 دجنبر الجاري، رفض طلب النقض الذي تقدم به دفاع المغنية دنيا باطما ضد الحكم الإستئنافي الصادر في حقها و القاضي بسجنها لمدة عام على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”.

و قضت محكمة الاستئناف بمراكش في، يوم 27 يناير 2021، بإدانة المغنية دنيا بطما بسنة حبسا نافذا، بعد متابعتها بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال و المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام و إحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم و المشاركة في ذلك و التهديد و عرقلة سير هذا النظام.

و سبق للمحكمة الابتدائية بمراكش أن قضت يوم 30 يوليوز 2020، بسجن باطما 8 أشهرا حبسا نافذا، قبل أن تصدر استئنافية مراكش حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل مدة العقوبة السجنية إلى 12 شهرا حبسا نافذا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.