تفاصيل طباعة صورة مطار مراكش على الورقة النقدية الجديدة من فئة 200 درهم (صورة)

0 169

بعد الورقة النقدية الجديدة من فئة 100 درهم و العملات المعدنية الجديدة، التي تم طرحها للتداول في شهر نونبر 2023، من المنتظر أن يقوم بنك المغرب بتحديث جديد للورقة النقدية من فئة 200 درهم.

و تحتوي الورقة النقدية الجديدة المنتظر طرحها، على رموز تعكس المغرب الحديث الذي يسعى نحو التقدم من خلال مشاريع كبيرة لها أثر هيكلي، و تعكس المغرب الذي يتجه نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمستقبل، من خلال المعالم المعمارية حيث يتنافس الأداء مع الجمال.

و وفق ما كشفته التسريبات، فإن الورقة النقدية من فئة 200 درهم الجديدة، تشتمل على رسومات برج محمد السادس بالرباط سلا ومطار مراكش المنارة، وكذا جسر محمد السادس.

و تحمل الورقة على الوجه صورة الملك محمد السادس وشعار المملكة، بالإضافة إلى تفاصيل معمارية مستوحاة من أبواب المدن المغربية المفتوحة على جسر محمد السادس، وهو منشأ مغربي بطول 950 مترًا، حيث يعتبر أكبر جسر معلق في أفريقيا، وقد تم تصميمه على شكل قوس يرمز إلى الأبواب الجديدة لمدن الرباط وسلا، وتم افتتاحه من قبل الملك محمد السادس في 7 يوليوز 2016.

أما الجهة الخلفية للورقة فتحتوي على رؤية مُسْتَلهَمَة بشكلٍ تصويري من المشاريع المعمارية الرائعة مثل مطار مراكش المنارة وبرج محمد السادس، بالإضافة إلى تمثيلات تعكس التطور الصناعي والرقمي في المملكة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.