الإعلان عن مقتل و إصابة نحو 85 ألف فلسطيني بضربات إسرائيلية في قطاع غزة

0 471

أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل أكثر من 60 شخصا بغارات إسرائيلية على قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى إلى 24100 و الإصابات إلى 60834 و ذلك منذ 7 أكتوبر الماضي.

و في بيان لها، قالت الوزارة إن 132 شخصا قتلوا و أصيب 252 جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات الأربع و العشرين الماضية.

و صباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مقتل أكثر من 60 فلسطينياً في غارات إسرائيلية استهدفت ليلاً أنحاء مختلفة من القطاع.

و أشارت الوزارة إلى سقوط “أكثر من 60 شهيدا وعشرات الإصابات” في “مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي” وقصف مدفعي على أنحاء قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

و أوضح المصدر نفسه أنّ الغارات استهدفت مدينتي خان يونس ورفح الجنوبيتين ومناطق محيطة بمدينة غزة، لافتا إلى أنّ الضربات استهدفت خصوصا مستشفيين ومدرسة للفتيات و”عشرات” المنازل.

و تعرضت المستشفيات، المحميّة بموجب القانون الدولي الإنساني، لقصف إسرائيلي بشكل متكرر في غزة منذ اندلاع الحرب.

و يقول الجيش الإسرائيلي إن لدى حماس أنفاقا تحت المستشفيات ويتّهمها باستخدام المنشآت الطبية كمراكز قيادة، و هو ما تنفيه الحركة.

من جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن المستشفيات في جنوب قطاع غزة تعمل بـ 3 أضعاف قدرتها الاستيعابية وتعاني من شح الوقود، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يستهدف الطواقم الطبية بشكل مباشر مباشرة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.