تفاصيل تنظيم لقاء تواصلي باليوسفية يتحدث على ضرورة تعزيز منظومة الصحة الجماعاتية بالإقليم

0 158

أكد المشاركون في لقاء تواصلي نُظم امس الخميس باليوسفية، على ضرورة تعزيز منظومة الصحة الجماعاتية، و مواصلة التكوين المستمر لفائدة الجمعيات المشرفة على هذه المنظومة والوسيطات الجماعاتيات.

و أبرزوا خلال هذا اللقاء الذي نظمته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية حول موضوع “دعم صحة الأم والطفل، التزام من أجل المستقبل”، أهمية تعميم الاستفادة من برنامج منظومة الصحة الجماعاتية ليغطي جميع الدواوير التابعة لإقليم اليوسفية، وتحيين التشخيص التشاركي الترابي المتعلق بصحة الأم والطفل.

و دعوا إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها الوحدات الطبية المتنقلة، والمركز المرجعي للصحة الإنجابية في مجال طب الأطفال وطب النساء من أجل توسيع دائرة المستفيدين منها بالعالم القروي.

و شدد المشاركون، أيضا، على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في مجال صحة الأم والطفل والتعريف بالبرامج والسياسات الصحية على مستوى إقليم اليوسفية، إضافة إلى تشخيص حاجيات الجمعيات المسيرة لمنظومة الصحة الجماعاتية.

كما أكدوا على الحاجة إلى تعميم مجانية سيارات الإسعاف لفائدة النساء الحوامل المقبلات على الوضع، ودعم صحة الأم والطفل بالعالم شبه-الحضري والحضري، وتكثيف الحملات التحسيسية التي تخص تغذية الأم والطفل.

و يندرج اللقاء في إطار مساهمة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية في النهوض بصحة الأم والطفل للرفع من درجة الوعي لدى مختلف الأوساط وتحسيس الفاعلين المعنيين بأهمية هذا الموضوع وزيادة الاهتمام به وإبراز آثاره الإيجابية في بناء مستقبل مشرق لفائدة الأجيال الصاعدة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.