تورط شخصين بتهمة تزوير وثائق رسمية و شواهد دراسية بالقنيطرة

0 127

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين 22 يناير الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 39 و 55 سنة، و ذلك للإشتباه في تورطهما في تزوير وثائق رسمية و شواهد دراسية و عرضها للبيع بمقابل مادي.

و قد جرى توقيف المشتبه فيهما متلبسين بتزوير دبلومات أكاديمية و شهادات دراسية بغرض استعمالها بشكل غير قانوني، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 94 دبلوما وشهادة دراسية وبيانات للنقط مزورة، علاوة على حجز وثائق إدارية أخرى مزيفة، و حاسوبين محمولين و جهاز للطباعة تستخدم في تسهيل إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

و قد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة الرباط، و ذلك للإشتباه في تورطه في قضية منفصلة تتعلق بإصدار شيك بدون رصيد.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.      

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.