تورط 3 أشخاص في قضية النصب و الإبتزاز الجنسي بمدينة وادي زم

0 108

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة وادي زم، الأحد 28 يناير الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية، تتكون من ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 28 و 35 سنة، و هم شخص من ذوي السوابق القضائية و سيدة و زوجها، يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بالنصب و الإحتيال و الإبتزاز الجنسي.

و ذكرت مصادر محلية، أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيه الأول، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، في إستدراج ضحاياه إلى مكالمات فيديو و تصويرهم في وضعيات مخلة، ثم مطالبتهم بمبالغ مالية نقدية و بالعملة الرقمية المشفرة مقابل عدم نشر هذه المحتويات، قبل أن تسفر الأبحاث الميدانية المكثفة من تحديد هويته و توقيفه بمدينة وادي زم.

و أوضحت المصادر ذاتها، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه الأول مكنت من حجز ثلاثة هواتف نقالة تضم محتويات رقمية تُوثق لعمليات الإبتزاز الجنسي، كما تم حجز سيارة خفيفة و مبلغ مالي مهم يشتبه في كونهما من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما مكنت إجراءات البحث المتواصلة في هذه القضية، بحسب المصادر ذاتها، من توقيف المشتبه فيه الثاني و زوجته بمدينة إبن جرير، و هما مسيرا أربع وكالات لتحويل الأموال، يشتبه في قيامهما بإستخلاص المبالغ المالية التي كان يتوصل بها المعني بالأمر من ضحاياه مقابل حصولهما على جزء منها، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على هاتفين نقالين يتضمنان أدلة رقمية على علاقتهما بهذا النشاط الإجرامي.

و قد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر و تحديد باقي المشاركين و المساهمين في هذا النشاط الإجرامي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.