القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير تحتضن إجتماع التخطيط الرئيسي لمناورات “الأسد الإفريقي 2024”

0 642

تحتضن القيادة العليا للمنطقة الجنوبية، من 29 يناير الجاري إلى 2 فبراير المقبل بأكادير، إجتماع التخطيط الرئيسي لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”.

و ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الإثنين، أنه بالإضافة إلى ممثلي القوات المسلحة الملكية و القوات المسلحة الأمريكية، تشارك نحو عشرة بلدان شريكة في أشغال التخطيط للدورة العشرين لتمرين “الأسد الإفريقي”.

و أوضح المصدر ذاته، أن هذا الإجتماع يمكن القائمين على التخطيط من تحديد طرق تنفيذ الأنشطة المختلفة لتمرين “الأسد الإفريقي 2024″، مبرزا أن هذه الأنشطة تضم تكوينات تهم العديد من المجالات العملياتية، و تمرينا للتخطيط موجه لأطر القيادة العليا، و مناورات مسلحة متعددة و مشتركة، و أنشطة مدنية-عسكرية، إلى جانب تمارين إزالة التلوث (النووي و الإشعاعي و البيولوجي و الكيميائي).

و سجل أن تمرين “الأسد الإفريقي 2024″، الذي من المزمع تنظيمه من 20 إلى 31 ماي المقبل بمناطق أكادير، و طانطان، و المحبس، و طاطا، و القنيطرة، و إبن جرير و تيفنيت، يهدف إلى تطوير قابلية العمل المشترك التقني و الإجرائي بين القوات المسلحة الملكية و قوات البلدان المشاركة، و كذا التدريب على التخطيط و قيادة العمليات.

و ذكر البلاغ بأن “الأسد الإفريقي”، الذي يعد أكبر تمرين متعدد الجنسيات في القارة الإفريقية يروم تعزيز السلام و الأمن بالمنطقة، سيحتفي هذه السنة بالذكرى العشرين لإطلاقه، و هو ما يعكس “متانة و إستدامة العلاقات التي تربط القوات المسلحة الملكية بنظيرتها الأمريكية”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.