تورط ستة أشخاص في تزوير وثائق رسمية للحصول على قروض بمدينة تيكيوين

0 110

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة تيكيوين على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الماضي، ستة أشخاص، و هم شخص من ذوي السوابق القضائية و مديرة وكالة للقروض الصغرى و مستخدم بها و موظفان بمصلحة تصحيح الإمضاءات و وسيط، و ذلك للإشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير و إستعماله.

و تشير المعطيات الأولية للبحث إلى ضلوع المشتبه فيه الرئيسي في إستعمال وثائق مزورة للحصول على قروض إستهلاكية بإسم الغير من مؤسسة للقروض الصغرى، و ذلك بتواطؤ مع مديرة إحدى وكالات هذه المؤسسة التي تحصل بالمقابل على نسبة من قيمة القرض، بينما يشتبه في تورط الموظفين الجماعيين في الإشهاد على نسخ الوثائق المزورة دون المطالبة بأصولها.

و أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة بكل من أكادير و الداخلة و إنزكان، و ذلك للإشتباه في تورطه في قضايا إجرامية مختلفة تتعلق بالتزوير و إستعماله و إصدار شيك بدون رصيد و خيانة الأمانة.

و قالت المصادر، أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع باقي الموقوفين لإجراءات البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة صباح السبت الماضي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.