تورط شخص بتهمة تزوير وثائق ملفات “فيزا شينغن” و الإتجار بالبشر بالناظور

0 84

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الجمعة 2 فبراير الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية و إستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات “شينغن” و تنظيم الهجرة غير الشرعية و الإتجار بالبشر.

و ذكرت مصادر محلية، بأن المشتبه فيه يرتبط بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق و مستندات و محررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، و هي الملفات المزورة التي يشتبه في إستخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

و قد أسفرت عملية الضبط و التفتيش المنجزة، حسب المصادر ذاتها، عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق و سجلات تجارية و شهادات عمل مزورة، و مجموعة من الطوابع و عقود الزواج المزيفة، علاوة على حجز إيصالات لتحويلات نقدية و سيارة خفيفة و مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و قد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و مصالح الدرك الملكي بسطات، للإشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بالتزوير و إستعماله و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

و قد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد باقي الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و كذا توقيف باقي المساهمين و المشاركين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.