أحوال الطقس : أجواء غائمة و تساقطات مطرية في توقعات يوم الخميس

0 885

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن يظل الطقس باردا نسبيا خلال الليل مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة بكل من مرتفعات الأطلس، و الجنوب الشرقي للبلاد، و الريف و الهضاب العليا.

كما يرتقب نزول أمطار محلية فوق كل من منطقة طنجة، و اللوكوس، و الريف والسهول الواقعة شمال آسفي و ذلك خلال المساء و الليلة المقبلة.

و ستتغيم السماء تدريجيا خلال الليل حيث ستهيئ الفرصة لنزول قطرات مطرية متفرقة بالأطلس، و الواجهة المتوسطية، و المنطقة الشرقية.

و ستهب رياح قوية نوعا ما بالسهول الأطلسية الوسطى، و الريف، و الأطلس المتوسط، و جنوب المنطقة الشرقية و السواحل الأطلسية الشمالية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03- و 03 درجات بالأطلس الكبير و بالهضاب العليا الشرقية، و ما بين 10 و 15 درجة بكل من الواجهة المتوسطية، و السهول الأطلسية الشمالية و الوسطى، و سوس و الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 03 و 10 درجات بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا طفيفا بالسهول الداخلية، و بعض الإرتفاع بباقي المناطق البلاد.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج شمال سيدي إفني، و هائجا محليا إلى قوي الهيجان شمال المهدية ليلا، و هادئا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل الأخرى.

وكالات 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.