المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذر المغاربة من هبات رياح قوية

0 143

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 120 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، و تساقطات مطرية رعدية قوية (30- 110 ملم)، و تساقطات ثلجية (20 – 50 سم)، مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية (مستوى اليقظة : أحمر)، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية ( 100 – 120 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار، بكل من المضيق- الفنيدق و الحسيمة و شفشاون و الفحص- أنجرة و تطوان و الدريوش و تاونات و تازة، إبتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

و أضاف المصدر ذاته، أن هبات رياح قوية (مستوى اليقظة : برتقالي)، تتراوح سرعتها ما بين 85 و 100 كلم في الساعة، مرتقبة أيضا بكل من العرائش و شيشاوة و مولاي يعقوب و مكناس و صفرو و تنغير و الحوز و جرسيف و ورزازات و الحاجب و إفران و فاس و وزان و بنسليمان و الرباط- سلا و الصخيرات- تمارة و الخميسات. 

و ستتراوح سرعة هبات الرياح ما بين 75 و 100 كلم في الساعة بكل من القنيطرة و سطات و الرحامنة و المحمدية و الصويرة و طنجة- أصيلة و آسفي و سيدي بنور و اليوسفية و الدار البيضاء و مديونة و سيدي إفني و تزنيت و الجديدة و سيدي سليمان و بولمان و سيدي قاسم و برشيد و مراكش و ميدلت و النواصر، و ذلك من الخميس (السادسة مساء) إلى الجمعة (الحادية عشرة ليلا).

و أشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية رعدية قوية (مستوى اليقظة : أحمر)، تتراوح مقاييسها ما بين 90 و 110 ملم، ستهم كلا من تطوان و وزان و العرائش و شفشاون، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت.

و أضافت أن تساقطات مطرية رعدية قوية (مستوى اليقظة : برتقالي)، تتراوح مقاييسها ما بين 60 و 90 ملم، مرتقبة أيضا بكل من أزيلال و الحوز و طنجة- أصيلة و ميدلت و بني ملال و الفحص -أنجرة و تازة و تاونات و الحسيمة و إفران و جرسيف و بولمان و صفرو، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت.

كما يرتقب أن تهم الظاهرة الجوية نفسها (30 – 60 ملم) كلا من الصخيرات- تمارة و شيشاوة و الصويرة و الرباط و سلا و آسفي و خنيفرة و المضيق- الفنيدق و القنيطرة و بنسليمان و سيدي قاسم و سيدي سليمان و مكناس و فاس و مولاي يعقوب و الحاجب و الخميسات و المحمدية و مديونة و الدار البيضاء و النواصر و برشيد و الجديدة و أكادير و اليوسفية و الرحامنة و سيدي بنور، و ذلك من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت.

و بحسب النشرة الإنذارية، فإن تساقطات ثلجية (مستوى اليقظة: برتقالي) تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 50 سنتمتر، مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1900م، بكل من إفران و ميدلت و تنغير و أزيلال و بني ملال و بولمان و الحوز و جرسيف و صفرو و تازة، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من مساء السبت.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.