تفاصيل إعتداء تلميذ على أستاذ بالقصر الصغير

0 146

تعرّض أستاذ بالثانوية التأهيلية القصر الصغير، يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري، لإعتداء من طرف أحد التلاميذ أثناء أداء عمله، ما إستدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

و أكد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالفحص أنجرة، أن “الأستاذ ،(ا.ح)، كان يؤدي واجبه بالثانوية التأهيلية القصر الصغير يوم الأربعاء 7 فبراير 2023، حينما تعرض لإعتداء من طرف تلميذ جانح على مستوى الباب الرئيسي للمؤسسة، نقل على إثره الأستاذ إلى المستشفى”.

و قد أعربت النقابة في بيان لها، عن “تضامنها المبدئي و اللامشروط مع الأستاذ المعنف”، و طالبت “المديرية الإقليمية للتعليم بالفحص أنجرة تنصيب نفسها مدافعا عن حق الأستاذ”.

و شددت النقابة على أن “كرامة نساء و رجال التعليم خط أحمر لا يحق لأي كان تجاوزه”، و دعت الجهات المسؤولة إلى تحمل كامل مسؤولياتها إزاء هذه الظاهرة الغريبة عن المجتمع المدرسي”.

و أشارت النقابة إلى أنها كانت قد نبهت إلى “التعنيف المادي و المعنوي الذي يمارس على نساء و رجال التعليم”، و دعت إلى “ضرورة إعمال القانون في مثل هذه الحالات التي تعتدى فيها على نساء و رجال التعليم ماديا و معنويا حتى يتم القطع مع هذه الظاهرة النشاز مجتمعنا”.

و نبهت النقابة إلى “الخصاص الذي تعرفه الثانوية التأهيلية القصر الصغير على مستوى أطر الإدارة التربوية (الحراس العامون ناظر)، الأمر الذي ينعكس على تدبير المؤسسة خصوصا بالنظر إلى حجم بنية المؤسسة و عدد التلاميذ”.

و طالب البيان “بتدعيم حراس الأمن بالمؤسسة بحارس آخر عاشت وحدة الشغيلة التعليمية”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.