توقيف برتغالي بمطار الرباط-سلا الدولي في قضية تتعلق بتزوير علامات تجارية و ترويجها على الصعيد الدولي

0 112

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار الرباط-سلا الدولي، يوم الأحد 11 فبراير 2024، من توقيف مواطن من جنسية برتغالية يبلغ من العمر 44 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية من أجل تنفيذ حكم قضائي. 

و جرى توقيف المشتبه فيه فور وصوله إلى مطار الرباط- سلا الدولي، قادما من أحد المطارات الأوروبية، حيث تم إخضاعه لإجراءات التوقيف بعدما أوضحت عملية التنقيط أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، و ذلك على خلفية إدانته من القضاء الفرنسي في قضية تتعلق بتزوير علامات تجارية و ترويجها على الصعيد الدولي.

و قد تم الإحتفاظ بالمواطن الأجنبي الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، فيما قام المكتب المركزي الوطني التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بإشعار السلطات الأمنية الفرنسية بواقعة توقيف المشتبه فيه.

و يأتي توقيف المعني بالأمر في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لتقوية تدابير المراقبة الأمنية في المعابر الحدودية الوطنية، و كذا في إطار حرصها الراسخ على تدعيم آليات التعاون الأمني الدولي الرامية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.