تنظيم لقاء يطرح مشاكل تجار و مهنيي ساحة جامع الفنا بمراكش

0 144

عُقِدَ يوم أمس الثلاثاء، لقاء تواصلي بين رئيس غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات و جمعية ساحة جامع الفنا للمأكولات و المشروبات، و ذلك في إطار التواصل مع فعاليات المجتمع المدني المعني.

و شكل اللقاء مناسبة لطرح الإشكالات التي يعاني منها تجار و مهنيو ساحة جامع الفنا، و تتعلق بمشكل تنصيب المطاعم و إعادة تفكيكها بشكل يومي و ما يترتب عنه من تأثير عن الصورة التسويقية للسياحة بالمغرب ككل و جودة المنتجات المعروضة و كذا نظافة المطاعم و محيطها، بالإضافة إلى خطر إحتمال سقوط الأسقف الحديدية بفعل الطقس إلى جانب الظروف الإجتماعية و الإقتصادية للمهنيين.

اللقاء طرح أيضا مشكل حصر أوقات العمل ليلا غير أن قرار الإستغلال لا يذكر فيه أي شرط كذلك، بالإضافة إلى تهديد أصحاب المطاعم بإفراغهم من مواقف الركن المحيطة بالساحة.

من جانبه عبر رئيس غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات عن تضامنه و تفهمه لجميع الإشكالات المطروحة و أنه يعي الآن طبيعة هذه الإشكالات كخطوة أساسية لإيجاد حلول في المستقبل، مشددا على أهمية تدخل الجهات المعنية لإنقاذ هذا الترات من الإندثار كما وعد بصفته ممثلا لحقوق التجار و المهنين بأن يعقد إجتماعات مع المجلس الجماعي و كذا الوزارات الوصية كوزارة الثقافة و السياحة لإيصال صوت المنتسبين و الإستفسار عن رؤية هذه الجهات و مدى تقدمها في المشاريع المعلنة سابقا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.