توقيف أربعة أشخاص للإشتباه في تورطهم في حيازة و ترويج المخدرات بمكناس

0 105

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال الخميس 15 فبراير الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 47 و 52 سنة، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية، و ذلك للإشتباه في تورطهم في حيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

حيث ثم إيقاف المشتبه فيه الأول يعمل كمستخدم في شركة لصناعة عبوات اللصاق، و كان يستغل هذه الصفة للحصول على كميات من هذا المنتج و يقوم ببيعه مقابل عمولة مالية لأشخاص يروجونه للمدمنين بغرض إستعماله للتخدير بمدينة مكناس.

و قد جرى توقيف المشتبه فيه الأول و هو متلبس بتسليم شحنة من عبوات اللصاق لأحد مروجي المخدرات، قبل أن تسفر الأبحاث و التحريات المتواصلة عن توقيف شخصين إضافيين يتعاطيان أيضا لهذا النشاط الإجرامي.

و مكنت عمليات الضبط و التفتيش من حجز 36 ألف عبوة للصاق و 200 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” و مبلغ مالي مهم من متحصلات ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

و تم إخضاع المشتبه فيهم الأربعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.