إعتقال مغاربة و إسبان متورطين في تهريب 4 أطنان من الكوكايين في سواحل الكناري

0 114

في عملية أمنية ضخمة شاركت فيها الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة (NCA) و وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA)، بالإضافة إلى وكالات أمنية و إستخباراتية إسبانية. تم ضبط أزيد من 4 أطنان من الكوكايين في سواحل أرخبيل الكناري.

و حسب تقارير إعلامية، إعترضت السلطات الإسبانية سفينة محملة بأكثر من أربعة أطنان من الكوكايين قادمة من أمريكا الجنوبية جنوب جزر الكناري في المحيط الأطلسي، حسبما أعلنت الشرطة الإسبانية، أمس الخميس.

و تمت مداهمة السفينة على بعد حوالي 500 ميل بحري (حوالي 920 كيلومترا) جنوب هذا الأرخبيل الإسباني. و تم إلقاء القبض على أفراد طاقمها الأربعة، و هم من الجنسيات الإسبانية و الرومانية و المغربية و المولدوفية.

و قالت الشرطة الإسبانية في بيان مشترك مع سلطات الجمارك : “العملية تندرج في إطار مكافحة تهريب المخدرات عبر طريق الكوكايين الأطلسي، الذي تستخدمه جميع أنواع السفن، القادمة من أمريكا الجنوبية، و تنقل المواد المخدرة في وسط المحيط الأطلسي لشحنها لاحقا إلى القارة الأوروبية”.

و نظرا لعلاقاتها مع أمريكا اللاتينية و قربها من شمال أفريقيا، تعد إسبانيا إحدى الطرق الرئيسية لدخول المخدرات إلى أوروبا. و صدم قارب مخدرات زورقا للحرس المدني و تسبب في مقتل عنصرين في ميناء بارباتي الأندلسي، مما زاد القلق بشأن نشاط تهريب المخدرات في البلاد.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.