إيقاف شبكة للهجرة السرية بشيشاوة

0 74

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن شيشاوة، يوم أول أمس الثلاثاء 20 فبراير، من إيقاف خمسة أشخاص يشتبه في إنتمائهم لشبكة للهجرة السرية، و ذلك على مستوى السد القضائي بمدخل المدينة.

و ذكرت مصادر محلية، بأن المعنيين بالأمر ينحدرون من نواحي مدينة أكادير، و أن وسيطا “سمسار” توسط بين أربعة ضحايا و متزعما لشبكة الهجرة السرية في مدينة طنجة، بنية بلوغهم الضفة الشمالية للبحر المتوسط مقابل أكثر من 40000 درهم نظير هذه الخدمة الاجرامية، غير أن متزعم الشبكة بطنجة رفع سومة “الخدمة” إلى أكثر من المبلغ المتفق بشأنه، الأمر الذي رفضه ضحاياه، و جعل الوسيط يفشل، ليعود الضحايا و معهم هذا الأخير أدراجهم في إتجاه مدينة أكادير عبر الطريق الوطنية الرابطة بين مراكش مرورا بشيشاوة.

و أوضحت المصادر ذاتها، أن خصومة كلامية إندلعت بين الضحايا الأربعة و وسيطهم داخل السيارة التي كانت تقلهم، و هو الأمر الذي فطنت له يقظة العناصر الأمنية المرابطة بالسد القضائي، و بعد التحقيق في هوياتهم تبين أن “السمسار” هو موضوع مذكرات بحث وطنية إلى جانب شخصين أخرين، فيما أخلي سبيل إثنين بأمر من النيابة العامة المختصة.

هذا و تم نقل المشتبه فيهم إلى مقر الشرطة القضائية بالمدينة، حيث تم الإستماع لهم في محضر قانوني بتعليمات من النيابة العامة، و تم تقديمهم أمامها لتقرر ما تراه مناسبا في حقهم.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.