أحوال الطقس ليوم الجمعة 23 فبراير الجاري

0 156

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة 23 فبراير الجاري، أن تكون الأجواء باردة نسبيا مع جريحة محلية خلال الليل و الصباح بمرتفعات الأطلس الكبير.

كما ستتشكل سحب منخفضة و كتل ضبابية بالسهول الوسطى و شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة خلال الصباح، فضلا عن نزول أمطار و زخات متفرقة بالشمال الغربي، و الريف، و الواجهة المتوسطية، و هضاب الفوسفاط و والماس، و الأطلس الكبير و المتوسط و المنطقة الشرقية و السهول شمال آسفي.

و ستكون السماء أحيانا غائمة مع نزول قطرات متفرقة بالوسط و شمال الأقاليم الجنوبية كما يرتقب أن تهم بعض التساقطات الثلجية قمم الأطلس المتوسط و من المحتمل مرتفعات الريف.

و ستهب الرياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، و الواجهة المتوسطية، و المنطقة الشرقية، و مرتفعات الأطلس، و الوسط و جنوب البلاد، مع تناثر للغبار أو الرمال بالأقاليم الجنوبية و المنطقة الشرقية للمملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس، و الريف و المنطقة الشرقية، و ما بين 11 و 17 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية، و المناطق الوسطى، و منطقة سوس، و الواجهة المتوسطية، و أقصى الجنوب الشرقي للبلاد، و بالأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 07 و 11 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة أما درجات الحرارة العليا، فستعرف إنخفاضا ملموسا بالمملكة.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان شمال طانطان و سيصبح تدريجيا قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بعد الزوال، و هائجا إلى قوي الهيجان جنوب طانطان.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.