عميد شرطة يضطر لإستعمال سلاحه الوظيفي لإيقاف لص مسلح بتيط مليل

0 87

إضطر عميد شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمديونة بمدينة الدار البيضاء، زوال أمس السبت 24 فبراير الجاري، لإستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، كان في حالة تخدير و إندفاع قويين و عرّض أمن المواطنين و سلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي بإستعمال السلاح الأبيض.

و كانت عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه على مقربة من السوق الأسبوعي بتيط مليل، بعدما أقدم على تعريض مجموعة من الأشخاص لمحاولة السرقة المقرونة بالضرب و الجرح بالسلاح الأبيض، غير أنه واجههم بمقاومة عنيفة بإستعمال سلاحين أبيضين، و هو ما إضطر عميد الشرطة لإستعمال سلاحه الوظيفي و إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

و قد مكن هذا الإستعمال الإضطراري للسلاح الوظيفي من درء الخطر الناتج عن هذا الإعتداء و ضبط المشتبه فيه و حجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الإعتداء، كما تم العثور بحوزته على مجموعة من عبوات اللصاق التي تستعمل في التخدير.

و قد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، في إنتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.