الوداد يواجه فريق “أسيك ميموزا” بمدينة مراكش

0 116

يستضيف الوداد الرياضي، السبت 2 فبراير 2024، بالمركب الكبير بمراكش، فريق أسيك ميموزا الإيفواري، برسم الجولة السادسة و الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، تحت شعار الإنتصار و إنتظار نتيجة مباراة ملعب دار السلام بتنزانيا “بين سيمبا غالاكسي” لإنتزاع تذكرة العبور للدور ربع النهائي.

يحتاج الوداد الرياضي، من أجل تفادي الإقصاء من دور المجموعات لأول مرة منذ سنوات، إلى تحقيق الإنتصار في مواجهته لأسيك ميموزا، متصدر المجموعة الثانية و المتأهل سلفا، و إنتظار تعثر فريق سيمبا التنزاني أمام فريق جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

و في حالة التعادل، سيكون بحاجة إلى فوز غالاكسي على مضيفه سيمبا.

و لم تكن بداية وصيف بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا في مرحلة دور المجموعات مثالية، إذ أهدر، على غير عادته، نقاطا ثمينة، جعلت وضعيته معقدة في حسابات التأهل عن المجموعة الثانية، بحيث يحتل المركز الثاني إلى جانب سيمبا بست نقاط مع أفضلية للفريق التنزاني في المواجهتين المباشرتين، خلف متصدر المجموعة الذي حصد 11 نقطة، فيما حل جوانينغ رابعا بأربع نقاط.

و يدخل الفريق الأحمر هذه المباراة بتشكيلة شبه مكتملة، بإستثناء غياب حارسه يوسف مطيع بداعي الإيقاف، مع عودة ثلاثة لاعبين مهمين غابوا عن اللقاء الأخير ضد جوانينغ إلى قائمته الرئيسية، و هم الظهير إلياس الشتي، و الجناح حمدو الهوني، و المدافع جمال حركاس.

و يعول المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، على إستعادة لاعبيه للثقة بعد تحقيقهم فوزين متتاليين، الأول ضد نهضة بركان برسم البطولة الإحترافية (1-0)، و الثاني أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني في إطار الجولة الخامسة من دوري المجموعات خارج الديار (0-1)، آملا أن يكون الإنتصار الثالث على ميموزا بطعم التأهل لدور الربع من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

و سيكون الوداد مؤازرا بجماهيره الغفيرة، التي ستسانده بقوة لتحقيق الإنتصار و عينها على موقعة دار السلام، و كلها أمل في أن تسعف نتيجة مباراة سيمبا و غالاكسي الوداد للعبور إلى الدور ربع النهائي.

و يدخل فريق أسيك ميموزا الإيفواري بدون ضغوط لهذه المباراة، بعد أن ضمن بطاقة التأهل، لكنه سيسعى إلى تأكيد تفوقه على فرق المجموعة الثانية، و إستغلال إندفاع الفريق الأحمر الباحث عن الإنتصار في المباراة، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تؤكد مساره القوى في نسخة هذه السنة من دوري الأبطال.

و يطمح الوداد إلى إنتزاع بطاقة التأهل لربع النهائي و الإلتحاق بقائمة الفرق المتأهلة سلفا وهي، الأهلي المصري، و أسيك ميموزا الإيفواري، و ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، و بترو لواندا الأنغولي، و تي بي مازيمبي الكونغولي، بالإضافة لنادي يونغ أفريكانز التنزاني.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.