الرصاص يلعلع بالمهدية لإيقاف شخص شكل خطرا على الساكنة

0 85

إضطرت عناصر شرطة بمنطقة أمن المهدية التابعة لمدينة القنيطرة، مساء أمس الجمعة 3 مارس، لإستخدام أسلحتها الوظيفية خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، كان في حالة غير طبيعية، و عرّض المواطنين و عناصر الشرطة لإعتداء خطير و جدي بإستعمال السلاح الأبيض.

و أكدت مصادر محلية، بأن عناصر الشرطة تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعد أن دخل في حالة هيجان و إندفاع بمنطقة “اليانس” السكنية بالمهدية، ضواحي القنيطرة، و قد رفض الإمتثال و واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة بواسطة سكين من الحجم الكبير، و هو الأمر الذي إضطر موظفي الشرطة لإستعمال أسلحتهم الوظيفية و إطلاق رصاصات تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

الإستخدام الإضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه و ضبطه، و تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في هذا التدخل.

و تمّ الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.