تورط ثلاثة أشقاء في ترويج المخدرات بطنجة

0 74

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الجمعة، من توقيف ثلاثة أشقاء تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 37 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطهم بقضية تتعلق بحيازة و ترويج شحنات كبيرة من المؤثرات العقلية، و ذلك بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

و ذكرت مصادر محلية، بأن عملية التفتيش المنجزة بمنزل يستغله المشتبه فيهم بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، مكنت من حجز 5337 قرص من مخدر الإكستازي، فضلا عن ضبط مبلغ مالي قدره 215.640 درهما، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

و أضافت المصادر ذاتها، بأنه تم توقيف المشتبه فيهم الثلاثة على خلفية نتائج الأبحاث التي أعقبت عمليات أمنية متتالية تم تنفيذها بمدينة طنجة في الآونة الأخيرة، و مكنت من حجز شحنات أخرى متفاوتة من الأقراص الطبية المخدرة من بينها 740 و 2700 قرص إكستازي مخدر، حيث أوضحت التحريات المنجزة بأن المزودين الرئيسيين بهذه الشحنات المحجوزة هم الأشقاء الثلاثة الموقوفين.

كما أظهرت عمليات التنقيط بقواعد معطيات الأمن الوطني، أن إثنين من بين الأشقاء الموقوفين يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة طنجة، و ذلك للإشتباه في تورطهما في قضايا عديدة تتعلق بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

و قد تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، و رصد جميع الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.