إدانة شخصين بتهمة سرقة خزائن و مجوهرات بالدارالبيضاء

0 82

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء، مؤخرا، شخصين بـ13 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، بعد تورطهما في قضية تتعلق بإرتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص.

و تابعت هيئة المحكمة المتهمين من أجل “تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة بإستعمال السلاح أثناء التنفيذ، بالإضافة إلى تعدد السرقات الموصوفة بالتعدد و الليل و الكسر و التسلق و إستعمال ناقلة ذات محرك”.

و إستمعت الضابطة القضائية للمتهمين بعد وضعهما بأمر من النيابة العامة تحت تدبير الحراسة النظرية، فإعترفا تلقائيا بإقترافهما لعدة سرقات. و تبين من خلال محاضر الشرطة القضائية، أن المتهمان كانا موضوع عدة شكايات، تتعلق بسرقة خزائن و مجوهرات قيمتها تصل إلى عشرات الملايين.

و تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، من توقيف المتهمين. و مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهما، من حجز جزء كبير من المبالغ المالية المتحصلة من عمليات السرقة.

و أشارت المعطيات الأولية للبحث الجنائي إلى تورط المشتبه فيهم في إرتكاب عمليتي سرقة إستهدفت كل منهما خزنة حديدية، قبل أن تقود الأبحاث و التحريات إلى تحديد هوية المشتبه فيهما و توقيفهما.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.