وفاة الفنان المصري حلمي بكر بعد صراع مع المرض

0 235

توفي الجمعة 1 مارس الجاري، الموسيقار المصري حلمي بكر عن 86 عاماً، بعد صراع مع المرض إستمر لسنوات، إذ شهدت الأيام الأخيرة تدهوراً شديداً في حالته الصحية، و لم يعد قادراً على الحركة بسبب أمراض في القلب بجوار إصابته بالسكري و الإلتهاب الرئوي، و لم يُحدَّد موعد صلاة الجنازة أو تلقي العزاء حتى الآن.

مشوار فني طويل قضاه الراحل في الوسط الغنائي، و عاصر أجيالاً عدة، فكانت النتيجة تأليف أكثر من 1800 لحن، ستظل تراثاً في الأرشيف الغنائي العربي.

تخرّج الراحل من معهد الموسيقى العربية بعدما درس في كلية التجارة، لأنه رفض أن يكون مجرد موظف، فحب الموسيقى الذي ورثه من والده العازف على الناي كان يسيطر عليه.

و لم يكن أمام بكر أي طريق يسلكه ليكون موسيقياً، حتى كان للقدر كلمته العليا حينما كان جندياً في الجيش المصري، و كانت المطربة الجزائرية وردة موجودة في مصر، فتحدث معها عن حلمه بأن يكون ملحناً. أُعجبت وردة بآرائه و عقليته الموسيقية و عرّفته وقتها على مدير الإذاعة المصرية، محمد حسن الشجاعي، ليتعاون معه في لحن بعنوان “كل عام و أنت بخير”، غناه المطرب عبد اللطيف التلباني، ثم لحّن للفنان ماهر العطار أغنية “لا يا عيوني”.

و جاءت الإنطلاقة الكبرى للملحن الراحل بعدما إستطاع أن يعيد الفنانة ليلى مراد إلى الغناء بعد إعتزالها، فقد دخل في تحدٍّ و رهان مع مدير الإذاعة في عودتها، و عن طريق إحدى الحيل نجح حلمي في إعادتها من خلال أغنية “ما تهجرنيش”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.