تفاصيل نجاة طفلة من موت محقق بعد سقوطها في بئر بنواحي برشيد

0 117

تمكنت عناصر الوقاية المدنية، التابعة لثكنة عمالة إقليم برشيد، مرفوقة بممثل عن السلطة المحلية، و مصالح درك المركز الترابي جمعة أولاد عبو، من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر حوالي 16 سنة، إثر سقوطها في بئر مهجورة، على مستوى دوار الكعابرة، بالنفوذ الترابي للجماعة القروية سيدي سعيد بن معاشو، عمالة إقليم برشيد.

و ذكرت مصادر محلية بأن الطفلة إختفت عن الأنظار بعد عودتها من المؤسسة التعليمية، التي تتابع بها دراستها، ما دفع الأسرة إلى البحث عنها، ليتوجهوا صوب البئر المهجورة، حيث تم العثور عليها، و سارعوا إلى ربط الإتصال بعون سلطة المحلية، الذي قام بإخطار السلطات المحلية المختصة.

و فور إخطارها بالواقعة، حلت على عجل مختلف الأجهزة و المصالح الأمنية المعنية، إلى مكان الحادث، بأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، قصد القيام بالمتطلب و إتخاذ المتعين في شأن القضية، قبل أن تتمكن عناصر الوقاية المدنية، التي قامت بإنتشال الطفلة، في ظرف وجيز.

و وفقا للمصادر ذاتها، فقد أصيبت الطفلة برضوض و جروح، إستدعت نقلها صوب المستشفى الإقليمي ببرشيد، على متن سيارة إسعاف تابعة للمصالح الجماعية، قصد تلقيها الإسعافات و العلاجات الضرورية اللازمة.

و يشار إلى أن السلطات المحلية و الإقليمية، على مستوى عمالة إقليم برشيد، إثر واقعة الطفل ريان، إبن عمالة إقليم شفشاون، كانت قد وجهت إشعارات و إنذارات، إلى كل أصحاب الآبار المهجورة، مطالبة إياههم بردمها أو إغلاقها، و ذلك لما تشكله من خطر، على حياة المواطنين و المواطنات، و خاصة الأطفال الصغار، غير أن العديد من أصحاب هذه الآبار، غير آبهين و لا مبالين بما يجري حولهم، و ما أصدرته السلطات الإقليمية بهذا الخصوص.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.