إستخدام موظف شرطة لسلاحه الوظيفي لتوقيف شخص مسلح

0 86

إستخدم موظف شرطة يعمل بفرقة السير و الجولان بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، مساء أمس الجمعة 08 مارس الجاري، لإستخدام سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية.

و بحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن موظف الشرطة المذكور، إضطر لإستخدام سلاحه لتوقيف شخص كان في حالة نفسية غير طبيعية و عرّض المواطنين و موظف الشرطة لإعتداء خطير و جدي بإستعمال السلاح الأبيض.

و تشير المعطيات الأولية المتوفرة إلى قيام المشتبه فيه، الذي كان في حالة إندفاع قوية، بمهاجمة مقدم شرطة رئيس و تعريضه لإعتداء جسدي بإستعمال السلاح الأبيض أثناء انشغاله بتحرير محضر مخالفة لقانون السير و الجولان في حق سائق دراجة نارية بوسط مدينة الخميسات، الأمر الذي تسبب في تمزيق زيه الوظيفي، و إضطره لإستعمال سلاحه الوظيفي و إطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

و قد مكن هذا الإستعمال الإضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه و ضبطه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في تنفيذ هذا الإعتداء.

و قد تمّ الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.